حياة

بمشاركة مصممين عالميين

"لامودا بيروت" في القاهرة

شهد الأسبوع الجارى انطلاق النسخة المصرية من أسبوع الموضة اللبنانى "لامودا بيروت فى القاهرة" فى الفترة من 8 إلى 12 مايو والذى يهدف إلى أن تتحول القاهرة إلى ملتقى لمصممين الأزياء العالميين لتنضم مصر إلى قائمة الدول التى تقيم أسابيع موضة حول العالم. 
 
 الحدث الذى يستمر لخمسة أيام يشهد مشاركة مجموعة من مصممى الأزياء العالميين الذين يشاركون للمرة الأولى بعرض تصاميمهم بالقاهرة ومن بينهم المصمم العالمى اللبنانى حنا توما الذى افتتح أسبوع الموضة بعرض باقة من أحدث تصميماته جنبا إلى جنب مع مجموعة من ماركات الأزياء العالمية التى تعرض مجموعاتها فى القاهرة لأول مرة.
 


 وتألقت عارضات المصمم اللبنانى العالمى حنا توما فى أكثر من 20 تصميمًا لفساتين السهرة والزفاف التى أتت جميعها بلمسة كلاسيكية تمزج بين نعومة وشفافية  الخامات والتطريز والورود البارزة المستوحاة من عصور الأميرات بألوان حالمة تميل إلى الزاهى والفاتح حيث تنوعت مجموعة الألوان بين الأحمر والأزرق والأخضر الملكى والأبيض، وشارك مصفف الشعر المصرى محمد الصغير بتقديم أحدث صيحات لتسريحات الشعر والمكياج لعام 2017 التى تألقت بها عارضات الأزياء خلال عرض الافتتاح.
 


كما يضم برنامج أسبوع الموضة مشاركة مصمم الأزياء التركى العالمى فؤاد سركيس والمصممة المصرية فريدة تمرازا بالإضافة إلى مجموعة من المصممين المتميزين من أنحاء العالم العربى من بينهم المغربية أسماء شيراز والتونسية سامية الشيخ والمصممة العالمية إلهام يوسف من المملكة السعودية بالإضافة إلى مها الصغير ومرام برهان ومى الجمال وهانى صدقى  من مصر.
 


 ويأتى تنظيم أسبوع الموضة اللبنانى فى القاهرة فى إطار مبادرة لخلق كوادر مصرية خبيرة فى مجال الأزياء، حيث تضم فعاليات الأسبوع مسابقة فى تصميم وعرض الأزياء لمجموعة من شباب المصممين المصريين حيث يحصل الفائز الأول على فرصة للمشاركة فى أسبوع الموضة الذى يتم تنظيمه فى بيروت أما الفائز الثانى فسيتم استضافة عرض خاص بتصميماته فى أسبوع الموضة اللاحق بالقاهرة. ويتوقع منظمو الحدث أن يتمكن المشاركون من المواهب المصرية من المنافسة فى أسابيع الموضة التى تنظم بفرنسا والعواصم الأوروبية. وتضم لجنة التحكيم القائمة على اختيار الفائزين مصمم الأزياء العالمى فؤاد سركيس والمدربة اللبنانية زينة فضل الله خبيرة التجميل وسفيرة الموضة فى تونس نزيهة نرمى بالإضافة إلى الفنانة اللبنانية دارين حداد. 
 


الحدث يجرى برعاية وزارة السياحة المصرية واللبنانية وبتنظيم من إحدى الشركات المصرية المهتمة بمجال الأزياء والتى حصلت على حق انتفاع تنظيم الأسبوع فى القاهرة لمدة خمس سنوات من الشركة اللبنانية الأم التى بدأت تنظيم الأسبوع فى بيروت منذ أوخر العام 2015، ويهدف الحدث إلى تنشيط قطاع السياحة وزيادة عدد السياح المهتمين بمتابعة عروض الموضة حول العالم.  
 

 
 

(41 موضوع)

تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الموضوع