حياة

حريق محدود بألواح خشبية علي إحدى الواجهات الخلفية للمتحف الكبير

أصدرت إدارة المتحف الكبير بيانا عاجلا أوضحت فيه تفاصيل حادث الحريق المحدود الذى تعرضت له عدد من ألواح (السقالات الخشبية) على الواجهة الخلفية الغربية للمتحف الكبير وقال البيان:
حريق محدود بالشدة المعدنية والمدعمة بألواح خشبية المركبة على الواجهة الخلفية الغربية بمشروع المتحف المصرى الكبير. تلاحظ فى تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم 29 أبريل تصاعد ألسنة لهب فى جزء من الشدات الخاصة بالواجهة الخلفية الغربية للمشروع، بدأت النيران تنتشر فى الأجزاء الخشبية للشدات المعدنية المؤقتة التى تغطى جزءا من الواجهة (عرض 20م) .


 
كما طالت النيران طبقة الفوم العازلة لنفس الجزء، وتواجدت بالفور سيارتان الإطفاء الخاصتين بالمتحف المصرى الكبير حيث تم التعامل مع النيران حتى لاتمتد إلى باقى الشدات الخلفية ثم توالى خلال دقائق وصول 15 سيارة إطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل وإخماد الحريق حيث تم السيطرة على النيران بالكامل وأعمال التبريد قبل الساعة الثانية والنصف ظهرا، كما قامت القوات المسلحة بإرسال طائرة إطفاء لضمان سلامة المنشأة والأفراد. هذا ولم يتعرض المبنى أو أى قطعة أثرية بالمتحف للخطر على الإطلاق، حيث إنها بعيدة تماما عن مركز الحريق ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات للعاملين أو ضباط أو أفراد الحماية المدنية. 
 
هذا وقد انتقل على الفور إلى موقع الحادث السيد الدكتور وزير الآثار، السيد محافظ الجيزة، والسيد اللواء رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والسيد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، والسيد مساعد الوزير شرطة السياحة والآثار، والقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة الجيزة، وكافة المسئولين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الآثار. وقد انتقل إلى مكان الحادث السادة ضباط وحدات الإدارة العامة للمعمل الجنائى بقطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية لإجراء المعاينة اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

(630 موضوع)

تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الموضوع