تقارير وأخبار

"قصور الثقافة" تضىء شارع المعز بليالى رمضان الثقافية والفنية

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا ثقافيا وفنيا احتفالا بحلول شهر رمضان الكريم, وذلك تحت عنوان (ليالى رمضان الثقافية والفنية), والذي تقدمه في عدة مواقع بشارع المعز وهي "مسرح سور القاهرة الشمالى, مسرح الشارع, وكالة بازرعه" خلال الفترة من 6 إلى 20 رمضان, وتبدأ فعاليات البرنامج من الثامنة والنصف مساء.  
وذكرت الهيئة أن المسرح الكبير بسور القاهرة الشمالى يستضيف الفرق الفنية التابعة للهيئة ومنها "الأنفوشى, سوهاج, الإسماعيلية, بورسعيد, التذوق الفنى, سوهاج, العريش, قنا, ملوى, الإسماعيلية, أسيوط" للفنون الشعبية تابلوهاتها الاستعراضية, بالإضافة لفرق لشدو فرقتى "قصور الثقافة لأغانى الشباب, الموسيقى العربية" بعدد من فقراتها الفنية التى تعبر عن مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم.

أما على مسرح الطفل تقام عدة عروض للأطفال, حيث تقدم ثلاث فقرات, الأولى عروض لأفلام تسجيلية ومنها "الشهيد إبراهيم الرفاعى", "المشير الجمسي", "وحوى ياوحوى", "الإرهاب لا دين له", "حكاية من زمن جميل", الثانية "عروض عرائس" لفرقة أجيال للعرائس, والثالثة عروض مسرحية بالعرائس. 
وفى وكالة بازرعة تقدم الهيئة عددا من حفلات التوقيع للكتب ومناقشتها ومنها "السلوك للمقريزى", بمشاركة عبدالعزيز جمال الدين, "معجز أحمد" للدكتور محمد بريرى, "الأسياد فى أسوان" للشاعر مسعود شومان, "زمن الدراما" للدكتور حسن عطية, بالإضافة لبرنامج "البندقية والقلم" الذى يستضيف أبطال من حرب العاشر من رمضان بمشاركة مجموعة من الكتاب منهم د. أحمد نوار, الكاتبان محمد السيد عيد وعبدالفتاح البيه, الشاعر زين العابدين فؤاد, أحمد رشاد, سمير الفيل, د. السيد نجم, محمود قاسم, مصطفى العايدى, حسن طلب, أحمد غراب, وللشعر تواجد فى ليالى رمضان, حيث تقام مجموعة من الليالى الشعرية يشارك فيها عدد كبير من شعراء الأقاليم الثقافية. 

وأشارت الهيئة إلى أنه سيقام على مسرح بيت الشاعر عدة فقرات فنية لفرق "كورال الأطفال والموسيقى العربية, الآلات الشعبية", بالإضافة لعروض الأراجوز المصرى والعرائس.
كما تقام مجموعة من المعارض الفنية ومنها جدارية "مظاهر الحارة المصرية فى رمضان", وورش "تصنيع عرائس, رسم على الوجه, رسم بألوان الباستيل والصلصال, شخصيات رمضانية" التى تقام طوال فترة الاحتفالات بسور القاهرة الشمالى.
كما تقدم الهيئة احتفالاتها بالمواقع الخارجية فى كل من قصر ثقافة شهداء 25 يناير وقصر العمال بشبرا الخيمة.

تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الموضوع