أفكار

عشرة مقاصد سياحية ينصح الفرنسيون بزيارتها فى القاهرة

في إطار الولع الفرنسي بالحضارة المصرية العريقة وما تزخر به من آثار فريدة، ظهر بالمكتبات الفرنسية وعن دار النشر الفرنسية Kindle منذ بضعة أيام كتاب "أفضل عشرة مقاصد سياحية يجب زيارتها بالقاهرة عاصمة مصر" وهو الكتاب الذي يؤكد على مدار صفحاته البالغ عددها 56 صفحة من القطع الكبير امتلاك مصر لجميع العناصر التي تؤهلها لأن تكون مقصداً سياحياً نموذجياً لما تتمتع به من مناخ معتدل ومتنوع يجعل منها مقصدا مفضلا طوال العام لقضاء أطول فترات من الإجازات على مدار العام. كما تتمتع مصر كذلك بثراء ملحوظ في آثارها التاريخية وما بها من مناظر خلابة هذا بالإضافة إلى وسائل التسلية الحديثة وما تشهده من تنوع ملحوظ في فنادقها ما يجعل منها بيئة مناسبة للرحلات الفردية والعائلية وهو "أمر هام للغاية يجب أن يؤخذ في الحسبان عند التخطيط لأجازتك القادمة" تلك هي فحوى النصيحة الأساسية التي يسوقها الكتاب.


الكنيسة المعلقة

يستعرض الكتاب أفضل عشرة مواقع سياحية بالقاهرة تستوجب الزيارة، فهي مدينة يجد بها السائح كل ما يحلم من آثار دينية وأثرية، فمن يهوى الآثار والتاريخ، فتمثل القاهرة له الخيار الأول "فهي عامرة بالآثار الفرعونية وخاصة أهرامات الجيزة التي تجذب انتباه السائحين بفنها المعماري الفريد والمبهر. فتأتى زيارة الأهرامات في إطار جولة سياحية يجب ألا تخلو من جولة بالجمل أو بالحصان مع التقاط صور بديعة لأحد الاهرامات الثلاث".


قلعة صلاح الدين

يؤكد الكتاب أن القاهرة تضم كوكبة من الآثار الإسلامية في ربوعها، في الأحياء الإسلامية بالقاهرة وشوارعها الضيقة والمنارات التي تغذى المشاعر الرقيقة. وستشاهد خلال جولتك مسجد ابن طولون الذى يعود للقرن التاسع وكذلك قلعة صلاح الدين الأيوبي لاكتشاف عبقرية جمال الماضي، وكذلك مسجد محمد على ذا الطابع الأثري العثماني الفريد ومدرسة السلطان أحمد وأخيرا زيارة لسوق شعبي بديع وهو سوق خان الخليلي. تلك هي قائمة النصائح التي يحرص الكتاب على تقديمها للقارئ ليس فقط لزيارة القاهرة ولكن أيضا لتعظيم تواجده في تلك المدينة الرائعة.
وعلى جانب آخر، يقدم الكتاب نصيحة مهمة تكمن في عدم غياب زيارة آثار القاهرة القبطية مثل الكنيسة المعلقة ودير سان سيمون أو كنيسة الكهف التي تجسد معاناة وإخلاص الأقباط في حماية ملاذهم.


خان الخليلى

ولمن يرغب في التمتع بوجه القاهرة الحديث، يقدم الكتاب نصيحته بحجز فندق في منطقة الزمالك وهو الحي العامر بالمتنزهات والنوادي والمسارح والمطاعم التي تناسب جميع الأذواق هذا بالإضافة الى ما به من آثار تناسب جميع أفراد العائلة.
وفى الواقع، فإن هذا الكتاب الصادر عن دار النشر الفرنسية Kindle وتحت رعايتها دون وجود كاتب محدد إنما يوثق بالصورة والمعلومة آثار مدينة القاهرة وما تشهده من تنوع سياحي وثقافي يتسق مع جميع الاذواق والتوجهات، ومن ثم فنحن أمام مدينة تتمتع بجميع المقومات التي تجعل منها مقصدا سياحيا نموذجيا.

وأخيراً، يقدم المؤلف قائمة إجمالية بجميع المواقع السياحية التي تزخر بها القاهرة مثل: ميدان الجوهرة، المتحف المصري، شارع المعز، دير سان سيمون الخراز، الكنيسة المعلقة، سوق خان الخليلي، قصر صلاح الدين الأيوبي وكذلك أهرامات الجيزة وأبو الهول.
 

(24 موضوع)

تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الموضوع